ارشيف عراق اليوم

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

احصائيات

كردستان تشتعل: إنتقال شرارة مظاهرات زاخو إلى مدن أخرى في دهوك بعد حملة إحراق محلات الخمور، وإحراق مقرات الاتحاد الاسلامي الكردستاني..! - صور كردستان تشتعل: إنتقال شرارة مظاهرات زاخو إلى مدن أخرى في دهوك بعد حملة إحراق محلات الخمور، وإحراق مقرات الاتحاد الاسلامي الكردستاني..! - صور كردستان تشتعل: إنتقال شرارة مظاهرات زاخو إلى مدن أخرى في دهوك بعد حملة إحراق محلات الخمور، وإحراق مقرات الاتحاد الاسلامي الكردستاني..! - صور كردستان تشتعل: إنتقال شرارة مظاهرات زاخو إلى مدن أخرى في دهوك بعد حملة إحراق محلات الخمور، وإحراق مقرات الاتحاد الاسلامي الكردستاني..! - صور


بعد أحداث قضاء زاخو التي أدت إلى إحراق محال للمساج وعشرات المحال التجارية لبيع الخمور وفنادق في المدينة، وصلت شرارة الاحتجاجات مساء سوم أمس الجمعة إلى قضاء سميل الذي يبعد 10 كيلو متر غرب محافظة دهوك، وقام المتظاهرون بحرق محلات لبيع المشروبات الروحية ومقر الاتحاد الإسلامي الكردستاني قبل أن تسيطر القوات الأمنية على الوضع.

وفي ساعة متأخرة من الليل من مساء يوم أمس الجمعة تجمع مواطنون بالقرب من مقر الاتحاد الإسلامي الكردستاني في مركز مدينة دهوك، فأحرقوا المبنى دون حدوث إصابات بعدها توجه آخرون إلى مركز المدينة بهدف إحراق محال لبيع الخمور، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك وقاموا بإحراق مركز نادي نوهدرا الاجتماعي في المدينة، لتطوق قوات الاسايش والشرطة والبشمركة منافذ الشوارع الرئيسية وتسيطر على الوضع ألامني بعد اعتقال عشرات من المتظاهرين .

وبهذا الصدد أكد عمر عبد العزيز القيادي في الاتحاد الإسلامي إحراق مقرات حزبه في عدد من بلدات محافظة دهوك، ووصف عبدالعزيز إحراق مقرات الاتحاد الإسلامي الكردستاني بالمؤامرة المبيتة سلفا، وقد طالب الاتحاد الإسلامي الكردستاني بعقد جلسة استثنائية لبرلمان إقليم كردستان على خلفية الأحداث التي شهدتها زاخو أمس ما أسفر عنها من إحراق مقرات للاتحاد في دهوك واعتقال 13 عنصرا منه. وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للاتحاد إن الإتحاد يؤكد بأن أعضاء ومناصري الاتحاد الإسلامي الكردستاني بعيدون كل البعد عن الأحداث التي وقعت في زاخو والتي تطورت إلى أعمال عنف، لتكون ذريعة لمهاجمة وإحراق مقرات الإتحاد ومراكزه الحزبية.

وكشف مسؤول مركز زاخو للاتحاد الإسلامي الكوردستاني عن حملة اعتقالات واسعة شملت قياديي وكوادر الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في دهوك، وأكد مسؤول المركز أن من بين المعتقلين رئيس كتلة (يككرتوو) في مجلس النواب العراقي (نجيب بالتيي)، و(احمد الحاج) عضو الشورى العام في للاتحاد الإسلامي الكوردستاني، و(غازي سعيد) مسؤول المركز الثالث في دهوك، فضلا عن عشرات الكوادر في حدود محافظة دهوك. وقد تظاهر العشرات من أنصار الاتحاد الإسلامي الكردستاني في محافظة السليمانية اليوم السبت احتجاجا على إحراق مقرات الحزب في عدد من أقضية محافظة دهوك، فيما سارع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني باتهام علماء دين بالوقوف وراء الأحداث التي شهدها قضاء زاخو، مؤكدا تشكيل لجنة خاصة للتحقيق بتلك الأحداث واتخاذ الإجراءات القانونية بحق القائمين عليها ومعاقبتهم بشدة.

وعلى صعيد متصل، طالب مسيحيون في إقليم كردستان بمحاسبة المتظاهرين الذين أحرقوا محالا تجارية تعود لأبناء الطائفة في عدد من مناطق محافظة دهوك. وقال ضياء بطرس المتحدث باسم تنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية أن المسحيين في محافظة دهوك طالبوا حكومة إقليم كردستان بفرض سيطرتها على الأوضاع الأمنية في عموم المحافظة، وأضاف إن الأحداث التي شهدتها بعض المناطق زرعت الرعب بين صفوف المسيحيين...


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في عراق اليوم من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...