ارشيف عراق اليوم

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

احصائيات


حذر رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي من أنفراد طائفة واحدة بحكم العراق او تشكيل حكومة اغلبيه فيه معتبرا ان ذلك سيفق الاوضاع العراقية توازنها ويؤدي الى انفجارها. وقال النجيفي خلال مؤتمر صحافي اليوم على هامش افتتاح المبنى الجديد لمجلس محافظة صلاح الدين أن "أي انفراد في الحكم من قبل طائفة سيخلق حالة من عدم التوازن وبالتالي يؤثر على أوضاع البلد، كما أن سياسة الكيل بمكيالين مرفوضة"، معتبرا أن "الالتزام بالدستور والإبقاء على النمط  الحالي الذي بنيت عليه العملية السياسية، وهو مبدأ الشراكة، وليس الأغلبية أفضل للعراق ووضعه الراهن".
وأشار النجيفي إلى أن "تشكيل حكومة أغلبية سياسية تتقاطع مع وضع العراق الراهن"، مؤكدا "نحن لا نشجع على هذا التوجه لان ألديمقراطية في العراق مازالت في أول طريقها".
ودعا إلى "إعلان نتائج اللجان التحقيقية بحادثين تفجير مجلسي النواب ومحافظة صلاح الدين، ليعرف الشعب حقيقة الأمر"، مطالبا بـ"عدم التستر على المنفذين".
واعتبر رئيس مجلس النواب أن قرار مجلس القضاء الأعلى بإعادة التحقيق بقضية نائب رئيس الجمهورية انتصار لطارق الهاشمي، وفي حين أكد أن حكومة الاغلبية السياسية لن تنجح في الوقت الحالي، دعا إلى كشف نتائج التحقيقات في تفجيري مجلس النواب واقتحام مجلس محافظة صلاح الدين. وأكد على أهمية "نقل التحقيقات إلى مكان أفضل وأكثر طمأنة على الحقيقة".
وأضاف النجيفي أن "إعلان الاعترافات عبر وسائل الإعلام كان خطأ، لا سيما وأن الأجواء ببغداد مازالت متشنجة والازمة مستمرة". ولفت النجيفي إلى أن "البرلمان يتابع سير التحقيقات بالحوادث التي تسببت في إراقة دماء العراقيين".
 وكان مجلس القضاء الأعلى قرر، اليوم إعادة التحقيق في التهم الموجهة لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الذي اجري من قبل قاض منفرد، فيما أعلنت الهيئة القضائية الخماسية أن مذكرة الاعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي صدرت بعد توثيق تحقيقات القاضي المنفرد.


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في عراق اليوم من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...