ارشيف عراق اليوم

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

احصائيات

يقول الخبر:

>> أعلنت (بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم سيادة القانون في العراق) أمس أنها نظمت للمرة الأولى دورتين تدريبيتين في بغداد، حول التحقيق في الفساد والجرائم المالية العادية. وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان أنها نظمت الدورتين التدريبيتين اللتين شارك فيهما 36 من موظفي هيئة النزاهة ووزارة الداخلية، بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى في العراق.


وقد جرى خلال الدورتين التركيز على أساليب جديدة في التحقيقات في الجرائم المالية وكذلك تبادل أفضل الخبرات والممارسات في مجال مكافحة الفساد.


ونقل البيان عن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار قوله إن الدورتين التدريبيتين كانتا مبتكرتين من حيث التركيز العملي وتقنيات التدريب الحديثة. وتعاني المؤسسات الحكومية في العراق من استشراء الفساد فيها على نطاق واسع. وصنفت منظمة الشفافية الدولية في تقريرها السنوي للعام 2010 العراق كرابع أكثر دولة فساداً في العالم. >>

..........................

** حقا إن من شر البلية ما يضحك..! ياترى كيف ستدرب هذه البعثة الأوروبية العراقيين على مكافحة الفساد:


1. ياترى كم هي قيمة العقد الذي تم توقيعه مع البعثة الأوروبية لمكافحة الفساد في العراق؟ وكم مليون دولار تم (خمطها) من وره هاي الدورة؟


2. لأن هناك (مخصصات) في هذه الدورات واحتمال ترقيات أو ايفادات مستقبلية لأوروبا، فجميع المشاركين في هذه الدورة من غير شك قد (رتبوا) أمورهم ويه مدراءهم.. شكو بيها، نمارس الفساد من أجل مكافحة الفساد..!


3. من كل عقلهم بعثة الاتحاد الأوروبي يريدون (يساعدونا) لانهاء ملف الفساد؟ ليش؟ بالعكس الفساد المالي في العراق أكبر مصدر دخل للشركات الأجنبية الي تحصل عقود بمليارات بسبب الفساد في العراق..!


4. ومن كل عقلهم أن حكومة نوري المالكي حريصة على إنهاء ملف الفساد؟ ليش؟ الطريقة الوحيدة الي ممكن المالكي يسكت بيها خصومه ويمرر قراراته ويضمن هيمنة حزب الدعوة على مرافق الدولة هي من خلال الرشاوى وعقود الفساد.


5. ومن كل عقلهم بعثة الاتحاد الأوروبي أن سبب مشكلة الفساد في العراق هو عدم وجود (التدريب الكافي) على اساليب التحقيقات؟ ليش همه منو محققيي الداخلية وموظفي النزاهة والقضاة؟ هم أكبر المشاركين والمنتفعين من الفساد المالي.


6. لا ندري لماذا لا تأتي الى العراق بعثة اوروبية لتفقد السجون التي اكتضت بعشرات الآلاف من الأبرياء؟ لماذا لايتفقدون عشرات السجون السرية التي يديرها نوري المالكي بعيدا عن أجهزته الأمنية والقضائية؟ لماذا لا يطلعون على ملفات التعذيب الوحشي الذي يمارسه المحققون في السجون العراقية؟


7. وأخيرا.. إحنه خايفين لا يرجعون أعضاء البعثة الأوروبية وقد علمهم العراقيون اساليب في الفساد والرشوة والاحتيال والفرهود لم يسمعوا بها في حياتهم.. كما تحول الجيش الأمريكي في العراق الى أكبر جيش حواسم عرفه التاريخ..!


عليمن تضحكون والمن تقشمرون ؟ يبدو أن الهدف الأبعد للاتحاد الأوروبي هو إضفاء مزيد من الشرعية لنظام نوري المالكي في العراق ومنحه دعما معنويا من خلال (البرامج المشتركة)، بينما يغضون الطرف عما ترتكبه الأجهزة الأمنية للمالكي من جرائم يومية بحق العراقيين..!


الحل ليس في دورة، وإنما في ثورة، تطيح بالمالكي وحزب دعوته وبجميع عمائم وملايات المزبلة الخضراء وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية.. حينها وحينها فقط سوف ينتهي ملف الفساد والتدمير والتخريب مع آخر عمامة يخنق بها لابسها في العراق.



اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في عراق اليوم من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...